احذر قبل الشراء من محلات البيع بالجملة !!!

يريد الكثير من الناس أن يحصلوا على مصدر دخل إضافي ، إضافة ربما إلى مهنهم الدوامية .
و من بين تلك المصادر الإضافية ، نجد أنه هناك الكثير من الناس من هم يشتغلون على مشاريع تجارية صغيرة كشراء بعض الأجهزة و الأدوات الإلكترونية المطلوبة جدا في السوق و إعادة بيعها يهامش ربح بسيط أو نوعا ما جيد ، 
حيث يذهبون إلى محلات البيع بالجملة و يشترون السلع ثم يقومون ببيعها عبر الأنترنت على الأغلب أو من خلال المعارف من الأصدقاء و ينتشر مثل هذا النوع من العمل أحيانا والذي يجلب الكثير من الأرباح في حالة كان البائع على دراية جيدة بالتجارة بالجامعات ، حيث يضطر الطالب إلى توفير مصاريفه اليومية أثناء دراسته بالجامعة.




* ما هي ايجابيات التجارة الحرة أو كما يطلق عليه أيضا البيع من المنزل ؟

¤ من ايجابيات العمل الحر ، انك توفر على نفسك عناء الذهاب إلى المحل يوميا و التواصل مع الزبائن وجها لوجه اضافة الى المساومات التي يجدها الاغلبية مملة للغاية.
¤ لن تضطر الى كراء محل باموال اضافية بل محلك هو بيتك ، ولا ضرورة لانفاق اموال اضافية لاصحاب المحلات
¤ في غالب الاحيان لن تضطر إلى إمتلاك سجل تجاري و هو ما سيوفر عليك المزيد من المال و لو أنني انصح بإمتلاك واحد لكي لا تتلقى المزيد من المشاكل من طرف الجهات المعنية و هو ما سوف يوفر عليك الكثير من الحرية للإنتقال أينما شئت و شراء ما تريد بالجملة بدون مشاكل.

* سلبيات البيع من المنزل أو عبر الأنترنت

- عموما لا توجد أمور مقلقة فقد أصبح العمل الحر يحظى بتسهيلات لا بأس بها بسبب تطور التجارة الالكترونية في السنوات الأخيرة
كما سوف نتطرق اليه في الفقرة التالية عن طريقة البيع من خلال شبكة النت 

* كيفية البيع عبر الانترنت

¤ هناك الكثير من الأساليب المتنوعة لبيع المنتجات عبر الانترنت و قد تختلف من بلد إلى اخر لكن نحن هنا سوف نذكر المتوفرة في الجزائر على الأٌقل من خلال الأفكار التي سوف نقوم بذكرها بحيث يمكنك أنت أيضا امتلاك أفكار مشابهة و تطبيقها في بلدك.
¤ أولا نبدأ بالبيع عبر منصة فيسبوك ، فكما يعلم العام و الخاص ; فيسبوك قامت مأخرا بتوفير ميزة مفيدة جدا للمستخدمين تمكنهم من طرح  منتجاتهم أو خدماتهم للبيع عبر خطوات بسيطة فقط مباشرة من على تطبيق الفيسبوك على الهاتف فحتى لو كنت مستخدم عادي و لديك اشياء تريد بيعها فيمكنك ذلك عبر تطبيق الفيسبوك المثبت على هاتفك فقط.
¤ كما يوجد في الجزائر موقع (وادكنيس) حيث يمكنك ببساطة الاشتراك في الخدمة التي يطرحها الموقع للخواص و التجار على حد سواء عبر انشاء حساب على الموقع و طرح منجاتك للبيع بسهولة تامة.
بالنسبة إلى الجزائريين هذه أشهر طريقتين للبيع عبر الانترنت و بالنسبة الى اصدقائي من باقي الدول العربية فهناك الكثير من المواقع في شتى الدول العربية التي يمكنكم من خلالها بيع منتجاتكم .

* كيفية شحن المنتجات الى الزبارئن

- يمكن شحن المنتجات إلى الزبائن عبر الإلتقاء بهم إن كانوا على مقرب من مقر السكن الخاص بك
- أما في حال الشحن إلى أماكن بعيدة فيمكن إرسال السلع عبر البريد أو عبر خدمات الشحن الخاصة 

* احذر قبل الشراء من محلات البيع بالجملة !!

كما ذكرنا سابقا ، كان عنواننا ( إحذر قبل الشراء من محلات الجملة ) لكنني إرتأيت أن أقدم لكم بعض النصائح حسب خبرتي البسيطة في هذا الميدان ، و هنا دعوني أقص عليكم قصة حدثت معي سابقا في أحد المحلات التي تبيع بالجملة .
حيث قمت بشراء أحد المنتجات بكمية لا بأس بها و بسبب عدم خبرتي انذاك لم أقم بتجريب تلك المنتجات و التي كانت عبارة عن سماعات بلوثوت ، لم أقم بتجريبها في المحل إلا عندما وصلت إلى المنزل و أردت تجربتها فكانت المفاجئة أن جميع القطع التي قمت بشرائها معطلة ، و بسبب بعد المتجر الذي قمت بالشراء منه عن مقر سكناي لم أذهب إلى إستبدال تلك القطع المعطلة إلا بعد مدة لا بأس بها ، و عندما عدت إلى صاحب المحل بعد فترة أخذت السماعت و ذهبت ثم قصصت عليه ما حدث فكان الجواب الصادم من صاحب المحل بعد ان قام بتجريب السماعات و التأكد من أنها معطلة كليا فما كان له إلا أن قال لي أن تلك السماعات لم تشترى من متجره و أنني قد أكون إشتريتها من متجر اخر غير ذلك المتجر و بسبب ما سوف اخبركم به في الاسطر القادمة لم يكن علي إلا أن أجر شدة خيبتي معي إلى المنزل .

* نصائح لمن يريد العمل من البيت

- أولا عندما تقرر إشتراء منتوج ما بالجملة يجب عليك أن لا تخطأ نفس الخطأ الذي أخطأته أنا و هو عدم إحتفاظي بوصل الشراء و هو ما سيمكنك من إسترجاع أموالك في جميع الحالات و لو عبر رفع دعوة قضائية
- يجب عليك مراقبة جميع القطع التي قمت بشرائها قبل الخروج من المحل لتجنب نفس الخطأ الذي وقعت فيه أنا عندما لم أقم بتجربة القطع
- أن تكون على علم بأن القوانين لا تسمح بشراء منتجات بالجملة إلا عبر إمتلاك سجل تجاري خاص بتلك الفئة من المنتجات التي تريد بيعها 
- القيام بعمل إعلانات ممولة على فيسبوك و جوجل أو إن كان بلدك يتوفر على مواقع للبيع عبر الانترنت لسهولة وصول منتجاتك بسرعة للزبائن .
- ان تمتلك فكرة و لو بسيطة عن أشهر السلع التي يبحث عنها الزبائن فمثلا في فصل الصيف قد يبحث الناس عن ( عصى السلفي )
لتوثيق رحلاتهم و عطلهم الصيفية و هذه فكرة بسيطة.

ملاحظة : بسبب أهمية هذا الموضوع بالنسبة للكثير من الناس ممن يريدون العمل من البيت و لا يعرفون ماذا يفعلون ، سوف أقوم بتحديث المقالة دوريا لإثرائها أكثر .










إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم