أفضل 5 فنوات يوتيوب لتعلم البرمجة بالعربية ( 2020 )

 أصبحت البرمجة فجأة من أهم المجالات المطلوبة في سوق الشغل العالمي .

و يرجع الطلب المتزايد يوما بعد يوم على البرمجة و المبرمجين بسبب الارتباط المتوطد الذي أصبح يربط سوق العمل الواقعي مع شبكة الانترنت ، إذ اصبح من غير الممكن ان تمتلك عمل ما أو مهنة ما ، و لا تمتلك موقع الكتروني على شبكة الانترنت .

و بما ان الأمور تسير في هذا الاتجاه فقد أصبح هناك الكثير من الشباب ممن يبحثون عن بدأ عمل حر على شبكة الأنترنت يمكنهم من إدارة حياتهم بانفسهم بعيدا عن الأجرة الشهرية التي أصبحت ترهق الكثير.

* كيف يمكن تعلم البرمجة من خلال الانترنت فقط !!!

يبحث الكثير من الشغوفين لتعلم البرمجة بطرق سهلة ، مبسطة و مجانية لإتمام تكوين جيد في التعامل مع أكواد البرمجة و التمكن من بناء موقع قصد تسويقه لأحد الزبائن و من بين إحدى هاته الطرق التي لا يوجد مبرمج تقريبا إلا و لم يستفد منها نجد مواقع يا إما تواصل إجتماعي أو مواقع متخصصة في تقديم الدورات ، سواء دورات مدفوعة أو غير ذلك ، إلا أنها أحيانا تقوم بتقديم دورات مجانية و لكن موضوعنا لنهار اليوم ليس للكلام عن الدورات المدفوعة ، بل الدورات المجانية التي يمكنك الإستفادة منها عبر منصة يوتيوب التي نستخدمها يوميا لمشاهدة مختلف الفيديوهات المهمة و المفيدة و حتى الترفيهية إلى غير ذلك.

* ما هي أفضل لغات البرمجة إنتشارا ؟

تعد لغات python و java و ++c و php  من أشهر و أكثر لغات البرمجة إستخداما على مختلف منصات النت لكن قبل البدأ بتعلم إحدى هاته اللغات يبقى عليك أن تبدأ اولا بلغتي html و css الأساسيتين لبناء أي موقع أنترنت .

 أفضل 5 قنوات لتعلم البرمجة على يوتيوب 






1 - أول قناة سنتكلم عنها في هذا المقال هي قناة الدكتور ( nor homsi ) صراحة حيث تعتبر من اهم القنوات التي قدمت الكثير إلى المحتوى العربي على منصة يوتيوب و تختص القناة بتقديم العديد من الدورات المجانية في مجالي التصميم الفوطوجرافي و تصميم مواقع الانترنت اضافة الى امور اخرى.

رابط القناة على يوتيوب : اضغط هنا

2 - the new baghdad هي الأخرى واحدة من أفضل القنوات العربية لتعلم البرمجة و أمور أخرى جدا مفيدة حيث تمتلك العديد من الدورات المجانية التي ستوفر عليك الكثير من المال .

رابط القناة على يوتيوب : اضغط هنا

3 - ثالث قناة عربية سوف نتحدث عنها هي قناة ( hassouna academy ) التي سوف تنبهر من ثراء محتواها ، حيث لن تتعلم البرمجة فحسب من القناة بل سوف تتعلم الكثير و الكثير عن عالم الكمبيوتر و مونتاج الفيديو ...الخ

رابط القناة على يوتيوب : اضغط هنا

4- elzero web school ستجد هناك الكثير من الدروس الثرية التي ستساعدك في مشوارك البرمجي بالاضافة طبعا إلى العديد من دورات تعلم البرمجة بلغات مختلفة ( jqury و html ) الى ما غير ذلك من الدروس المفيدة لك كمبتدأ.

رابط لقناة على يوتيوب : اضغط هنا

5 - و نختم المقالة بخامس قناة عربية لتعليم البرمجة مجانا و بدون دفع أي رسوم و لكن هذه المرة مع قناة ( vairous 7x ) التي ستجد بها العديد من الدورات الخاصة ببرمجة تطبيقات الاندرويد .

رابط لقناة على يوتيوب : اضغط هنا

و الان سنترك لكم حرية اكتشاف كل شيء بانفسكم ، حظ موفق للجميع.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم