كيفية انشاء مدونة بلوجر و كتابة اول مقالة لك بطريقة مبسطة _ 2020

العمل على الانترنت اصبح اليوم من بين اكثر المهن طلبا في سوق الشغل العالمية .
و لان العمل فقط من غرفتك في احدى دول العالم الكبير عبر انشاء حساب جوجل و تشغيل حاسبك الشخصي و البدأ بجني المال بمجرد بعض النقرات المتتالية على لوحة المفاتيح ، اصبح العمل سابق الذكر يستهوي الكثير .



و من بين احدى طرق الدخل و العمل عبر الانترنت ، انشاء مدونة بلوجر و كتابة المواضيع بها ، و عبر جملة من الخطوات البسيطة الاخرى سيمكنك بعد اشهر من استلام اول دفعة من المال بمجرد وضعك لبعض الاعلانات على مدونتك الخاصة .
و رغم ان مقالة واحدة لن تكفي لفهم و استيعاب الخطوات رغم بساطتها خاصة للمبتدئين الا انني سوف احول ان اضعك عزيزي القارئ في الصورة و لو مبدئيا لمباشرة الخطوات الاولى لانشاء موقع الخاص ان صح التعبير.
في ثمانينيات القرن الماضي ، قادت الابحاث التي اشرف عليها السير تيم بيرنرز لي في المنظمة الاوريوبية للابحاث النويوية ( cern )
الى الاعلان لاول مرة على تطوير شبكة الويب التي نتج عنها ربط ربط مستنذات النص التشعبي بنظام معلومات يمكن لاي كان ان ينفذ اليه من اي موقع على الشبكة .
و بعد عدة سنوات من ذلك الاعلان ، في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بالتحديد كانت شبكة الانترنت قد اثرت بشكل كلي على التجارة و الثقافة و و التكنولوجيا و البريد الى المكالمات الهاتفية و مكالمات الفيديو و مواقع التسوق عبر الانترنت .
الى ان اصبح للانترنت مكانة مهمة بين كل شعوب العالم فحتى القارات الخمس التي كان يستغرق الذهاب اليها ايام اصبحت تتواصل مع بعضها البعض بضغطة زر واحدة ليس الا .
و بالعودة الى لب موضوعنا في هذا الدرس ، و بمناسبة الثورة التي احدثتها شبكة الانترنت العالمية منذ ذهورها ذلك الوقت لم تقف شركة جوجل الامريكية موقف المتفرج و التي تاسست في الرابع من سبتمبر 1998 بولاية كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الامريكية 
حيث بادرت بمجموعة من الاعمال في مجال تطوير شبكة الانترنت فنتج عن ذلك العديد من الخدمات و منها تمكين المستخدمين عبر العالم من امكانية تاسيس مدونة خاصة ، ان صح التعبير موقع خاص يمكنهم من مشاركة المعلومات و الاخبار و القصص الى ما غير ذلك
و عبر بضع خطوات كما اسلفنا سابقا يمكن للمستخدم ان يجني الكثير من المال عبر الكتابة لا غير .


¤ كيفية انشاء مدونة بلوجر ¤
- اولا يجب ان تتوفر صديقي على حساب جيمايل و من منا لا يملك حساب جيمايل ، و في حالة عدم امتلاكك للحساب انصحك بالضغط على الرابط واحدة من مدوناتي السابقة ، ستجد بها كيفية انشاء واحد بطريقة مبسطة جدا .

- الان نضغط على الزر اقصى اليمين المبين في الصورة التالية


- تنبثق لنا القائمة التالية فنضغط على الايقونة المبينة blogger


- الان نضغط على الزر المبين في الصورة ( انشاء مدونة جديدة )


- الان قم باختيار اسم المدونة الالكترونية الخاصة بك ثم اضغط على التالي


- الان نقوم مبدئيا باختيار رابط الموقع المجاني من بلوجر و الذي سيستبدل لاحقا بدومين مدفوع 
ملاحظة : كما هو مبين بالسهم في الصورة التالية . انا اخترت عنوان تم اختياره لذا عليك بالاختيار الى ان تجد رابط لم يتم اختياره سابقا


- الان و بعد ان وجدنا رابط لم يتم استغلاله نضغط على الزر المبين ( حفظ )


- لتفتح لنا المدونة الان فنضغط على الزر المبين في الصورة و هو ما يعني ( add ) بمعنى اضافة تدوينة جديدة


- في الصورة التالية ستجد عزيزي القارئ كل الخطوات لكتابة تدوينة و نشرها


- الان اصبحت التدوينة جاهزة للقرائة بعد ما قمنا بكل الخطوات اللازمة



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم