تطبيق اندرويد جد مهم قبل شرائك لأي هاتف ( مستعمل-جديد )

 يضطر الكثير من الناس في بعض الاحيان إلى إقتناء هاتف مستعمل بسبب الغلاء الذي لا يختلف فيه إثنان ، بالنسبة لهواتف الفئة العليا حيث لا يمكن لجميع فئات المجتمع إقتناء هاتف جديد من هذه الفئة .

* ماذا أفعل قبل شراء هاتف مستعمل




قبل إقتنائك لأي هاتف مستعمل و حتى جديد و لكن المستعمل هو ما سوف نقصده بالدرجة الاولى في هذا المقال ، هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل أن تقوم بشراء أي هاتف مستعمل فلا يخفى على الجميع العيوب التي تاتي بها الهواتف الجديدة أحيانا و هو ما يضطر مالكيها إلى طرحها بأسعار في المتناول ، و من بين الأمور التي يجب عليك تفحصها جيدا ما سنذكره في هذه القائمة القصيرة التي سوف نتبعها بفكرة جميلة جدا لفحص الهاتف جيدا قبل القيام بعملية الشراء.

- تفحص شاشة الهاتف إن كانت بها شقوق او خدوش من اي نوع 

- تشغيل جميع التطبيقات و ملاحظة إن كان هناك ثقل على نظام تشغيل الهاتف

- بنفس الطريقة السابقة و بعد فتحك لجميع التطبيقات يجب عليك تفحص الهاتف إن كانت حرارته قد إرتفعت و إن إرتفعت قليلا فالهاتف يحتوي على معالج ضعيف نسبيا أو رام غير كافية لتشغيل ذلك القدر من التطبيقات و هو في الحقيقة مشكل مشهور بين هواتف الفئة المتوسطة في حالة تشغيل عليها تطبيقات كبيرة مثل لعبة بيجي موبايل .

اما إن إرتفعت درجة حرارة الهاتف كثيرا فأعلم أن الهاتف به عيب تصنيع ( عيب في الهاردوير ) الداخلي للهاتف.

- و دائما في سياق التطبيقات ; قم بفتح إحدى الألعاب الكبيرة ثم قم بمراقبة البطارية مع حساب وقت تشغيل اللعبة و وقت الإغلاق و ذلك لكي تقوم في الأخير بعمل حساب للبطارية . ما هي المدة التي يمكنها ان تصمد لها أثناء إستخدام الألعاب.

- قم بفحص مداخل الهاتف مثل مدخل السماعات و مدخل الشاحن و مدخل بطاقات الإتصال مع تجريب تركيب بطاقتي إتصال في وقت واحد و تركيب بطاقة إتصال و بطاقة ذاكرة أيضا في نفس الوقت لكي تتمكن من تجربة المدخل بجميع الحالات.

- تجريب الشاحن و حساب مدة الشحن 

- فحص سماعة المكالمات هل بها ضجبج او شيء من هذا القبيل 

- فحص الميكروفون بإجراء مكالمة تجريبية 

- فحص حساسات الهاتف مثل حساس القرب المسؤول عن إلغاء التشغيل التلقائي لشاشة الهاتف في حالة وضع الهاتف في الاذن للمكالمات ، لتوفير شحن البطارية أثناء المكالمات و هو كما لاحظته في العديد من الأحيان حيث تم إنخداع الكثير من الناس بإقتناء هواتف ذات حساسات معطلة .

- بالإضافة إلى فحص حساسية شاشة الهاتف لمعرفة عدم وجود عيوب بها

و هكذا نكون قد ذكرنا اهم الامور التي يجب عليك القيام بها لفحص هاردوير الهاتف الخارجي و الداخلي فدعونا ننتقل إلى فحص السوفتوير و الهاردوير الداخلي الخاص بالهاتف عبر أفضل تطبيق في هذا المجال على منصة بلاي سطور حيث سوف نشرح لكم جميع الميزات التي يتوفر عليها التطبيق بالتفصيل الممل في الأسطر القادمة .

يعتبر تطبيق cpu-z الصغير من أقدم و أشهر تطبيقات فحص السوفتوير الخاص بالهواتف الذكية حيث يقدم لك الكثير من المعلومات عن الهاتف الذي تريد إقتنائه لكي تعرف ما الذي تريده من إمكانيات على هاتفك المستقبلي.

* شرح تطبيق cpu-z لفحص إمكانيات الهاتف مع رابط تحميله على play store

¤ بعد تحميلك للتطبيق و فتحه على الهاتف الذي تريد فحصه تظهر لك الصفحة التالية ، التي تمكنك من معرفة ما المهم في الأسطر التالية :

- نوع المعالج و كما تلاحظ نوع المعالج الذي في الصورة من شركة هواوي و هو من نوع (HiSilicon kirin 650) بتردد 2.36GHz

- معرفة ترددات جميع الانوية كل على حدة

- معرفة الشركة المصنعة لرقاقات المعالج 

- نوع معالج الرسوميات



في الصفحة التالية يقوم التطبيق بتوضيح المزيد من المعلومات عن هاردوير الهاتف نذكر منها ما يلي :
- إسم الهاتف 
- إسم البطاقة الأم للهاتف
- حجم شاشة الهاتف بالانش
- دقة شاشة الهاتف ( screen resolution )
- أبعاد الهافت الطولية و العرضية
- وزن الهاتف
- حجم الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى المتوفرة حاليا 
- حجم ذاكرة تخزين الهاتف مع الذاكرة المتوفرة حاليا
بالإضافة إلى تاريخ إصدار الهاتف


- في هذه الصفحة يخبرك التطبيق عن بعض المعلومات الإضافية عن نظام التشغيل الخاص بالهاتف . نوع إصدار اندرويد و اخر تحديثات الحماية و أمور اخرى


- في هذه الصفحة يمكنك معرفة المعلومات الخاصة بالبطارية كسعة التخزين و نوع البطارية و الحالة العامة للبطارية


- بالاضافة إلى هذه الصفحة التي سوف تخبرك بجميع الحساسات المتواجدة على الجهاز كل و مهامه




إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم